Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Mitsubishi Outlander

Mitsubishi Outlander Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Mitsubishi Outlander specs, images, and information, Start Now!

مميزات ميتسوبيشي أوتلاندر عبر ثلاث أجيال

كشفت صانعة السيارات اليابانية "ميتسوبيشي" في عام 2001 ولأول مرة عن سيارتها "أوتلاندر" التي انضمت إلى فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة ذات الحجم المتوسط ولا يزال إنتاجها مستمراً حتى الآن. عُرفت هذه السيارة في بداية انطلاقها بـ ميتسوبيشي أرتريك وتحديداً في السوق الياباني، فيما تمّ بناؤها على نموذج سيارة ميتسوبيشي ASX وتمّ الكشف عنها خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية.

جاء اسم أوتلاندر تعبيراً عن قدرة هذه السيارة في نقل مستخدميها إلى تجربة جديدة في عالم المغامرة والاستكشاف للطرقات، خاصة وأنها تمثّل أحد سيارات الواجن المكوّنة من خمسة أبواب من فئة الكروس أوفر المدمجة التي تناسب الطرق الصحراوية والوعرة.

الجيل الأول من ميتسوبيشي أوتلاندر

في عام 2001 طرحت الشركة اليابانية طراز أوتلاندر مززوّدة إيّاها بمحركين أحدهما 4G63 سعة 2.0 لتر يولّد ما قوته 126 حصان والآخر 4G64 سعة 2.4 لتر ويولّد تصل قوته إلى 139 حصان مربوطة بناقل حركة يمي-أوتوماتيك مكوّن من 4 سرعات، وكلاهما يتوفر بنظام دفع إما أمامي أو رباعي.

النسخة الأعلى أداءً في هذا الجيل الذي استمر إنتاجه حتى عام 2008 أُطلق عليها اسم Turbo R وقد كشفت ميتسوبيشي عنها عام 2002، وهي مزوّدة بمحرك 4G63T سعة 2.0 لتر تيربو يولّد ما قوته 202 حصان وعزم دوران 303 نيوتن.متر.

في عام 2003 وصلت أوتلاندر إلى سوق أمريكا الشمالية كبديلاً لسيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت مع تحسينات وتطوّرات أفضل منها. وقد عُرفت السيارة في معظم أسواق أمريكا الجنوبية بإسم مونتيرو أوتلاندر.

الجيل الثاني من ميتسوبيشي أوتلاندر

عام 2006 كان إنطلاقة لجيل آخر وبتصميم جديد من سيارة الكروس أوفر المدمجة "أوتلاندر"، الجيل الثاني من هذه السيارة والذي استمر إنتاجه حتى عام 2012 كان نهاية إسم ارتريك  في السوق اليابانية.

زوّد هذا الجيل بمحرك جديد نوع DOHC سعة 2.4 مربوطاً بمحرك متغيّر نوع INVECS-III "CVT" يعمل بنظام الدفع الرباعي.

النسخة الامريكية من هذا الجيل والمُعاد تصميمها كانت مزوّدة بمحرك V6 SOHC MIVEC سعة 3.0 لتر وتمّ الكشف عنها في معرض نيويورك الدولي عام 2006، قامت ميتسوبيشي بعد ذلك بعرض نسخة أقصر من ناحية طول قاعدة العجلات في عام 2010.

حصلت السيارة في فترة انتاج هذا الجيل على تقييم 4 نجوم بـ ببرنامج الأمان Euro NCAP car safety، ويعتبر الباب الخلفي القابل للطيّ أحد ميّزات هذا الجيل من أوتلاندر. كما تمّ تسميتها كأفضل سيارة SUV في السوق اليابان بين الفترة الواقعة بين أكتوبر 206 و مارس 2007، في حين بيع ما يقارب الـ 4 آلاف وحدة منها في أمريكا أواخر عام 2006.

الجيل الثالث من ميتسوبيشي أوتلاندر

منذ عام 2013 وحتى يومنا هذا لا يزال انتاج الجيل الثالث من ميتسوبيشي أوتلاندر حاضراً وبقوة في السوق العالمي بعض الكشف عنه في فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2012. أُعيد تصميم السيارة في هذا الجيل بشكل ملحوظ مع التركيز على مواصفات المحرك. وقد تلقّت السيارة عملية تحديث شاملة في عام 2015 وعام 2018.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

974

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.